ما هي النصائح التسويقية التي قرأتها وجربتها وعادت عليك بنتائج؟

النتخيل أن الساعة الأن الثالثة عصرا و أنت جائع جدا وبينما تسير في الطريق وجدت مطعما افتتح جديدا (سنسميه س) فقررت أن وجبة الغداء سوف تكون في هذا المطعم.
فتحت الباب ودخلت. وجدت رائحة المطعم جميلة جلست على طاولة أنيقة ثم جاء النادل وأحضر لك قائمة الطعام ثم ذهب ليدعك تختار طعامك بأريحية تامة. بعد بضع دقائق ناديت على النادل وطلبت منه الأصناف التي تريدها فرد ب "حاضر 15 دقيقة وسيكون الطعام جاهزا" بعد اقل من 15 دقيقة جاء النادل مرة أخرى وأحضر لك الطعام بإبتسامة هادئة فشكرته وبدأت تأكل لتجد أن الطعام جميل جدا وساخن وطازج …. بعد دقائق انتهيت من الاكل وحاسبت على وجبتك وأضفت بعض "التبس" وغادرت المطعم وأنت سعيد جدا بتجربتك.
المصدر Pexels
الأن الساعة 8 مساءا تجلس مع أصدقائك في المقهى و بدأتم بالحديث عن الطعام (كما يفعل الرجال عادة! ) ثم تبدأ بإخبارهم عن تجربتك الفريدة مع المطعم س وكيف كان كل شئ معد بحرفية وكيف كان الطعام لذيذا والنادل متعاون، فيثير ذلك اهتمامهم فيقرروا أن يكرروا تجربتك في الأسبوع المقبل.
كم دفع صاحب المطعم من ميزانية التسويق في مقابل الحصول على أصدقائك كزبائن؟! الإجابة بالتأكيد هي صفر ليس هذا فقط بل سيخبروا أصدقائهم وأحبائهم بتجربتهم اللطيفة وهكذا دواليك.
أفضل نصيحة تسويقية قرأتها وطبقتها ورأيت تطبيقاتها كثيرا هي أن تعطي عميلك أفضل تجربة خدمة ممكنة وتأكد أنه سيخبر الاخرين بتجربته (word of mouth) و ستجد الزبائن تطرق بابك بدون أن تصرف مليما واحدا من ميزانية التسويق.

جديد قسم : التسويق الالكتروني